تعرف على هاتف LG G5 الجديد مع الأكسسوارات الخاصة به

السلام عليكم ورحمة الله



ياتي الهاتف الجديد الجي 5 جي بتقنيات ومميزات مختلفة كثيرا عن النسخ السابقة لشركة الي جي التي تحاول بذالك ان تأكد قدرتها على منافسة باقي الشركات بسوق الهواتف الذكية والتي اصبحت تعرف تطورا كبيرا من حيت التقنيات والعتاد الداخلي للهواتف.

من حيث التقنيات الجديدة المضافة للهاتف، والتغيير الكبير الذي تم عليه، يظهر بان الشركة تعول كتيرا على نجاح هذه النسخة من هاتفها الجديد الجي ج5 ' LG G5 '. فقد تم للمرة الاولى التخلي عن ازرار الصوت وزر الإطفاء التي كانت بظهر الهاتف، كما تم الاعتماد على مادة الالمنيوم كمادة اساسية للهاتف كهواتف سامسونغ الجديدة وهواتف الأيفون، وتم اضافة مكانهما مستشعر البصمة.



مايميز الهاتف الجديد الجي ج5 بشكل كلي عن باقي هواتف الشركة، هي الإكسسوارات التي سيتم اطلاقها من أجل الهاتف، كـ الكاميرا التي على شكل روبوت متنقل ذات قدرة على تسجيل مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة، ونظارات الواقع الإفتراضي المعروفة باسم virtual reality والتي تعتبر أقوى بعشرين مرة من باقي نظارات الشركات المنافسة كسامسونغ وسوني، والجميل في هذه الإكسسوارات أنك تستطيع تشغيلها مع الهاتف بطريقة غاية في الروعة، فالعديد منها سيتم تشغيله عن طريق فك البطارية وتركيب قطعة معها واعادة البطارية لمكانها فيتم الإستفادة من الإضافة بشكل جميل وانيق.

صورة للإكسسوارات الخاصة بالهاتف


أما المواصفات الكلية للهاتف، فقد تم تصغير الشاشة قليلا عن النسخة السابقة الجي ج4، بحيث تم اعتماد قياس 5.3 انش بميزة كواد اتش دي QHD بتقنية IPS بدقة عرض عالية الوضوح 2560x1440. اما العتاد الداخلي فيحتوي على واحدة من اشهر لوحات الام لسنة 2016 سناب دراجون 820 تحتوي على اربع معالجات اثنان من فئة quad-core نوع cortex A72 و A53 واثنان من فئة dual-core نوع Kryo - H850، وذاكرة رام عشوائية بحجم 4 غيغابايت وهو يتعبر حجم مذهل بالنسبة للهواتف الذكية الجديدة، وبطارية بحجم 2800mah.

بالنسبة للكاميرا فتحتوي على حجم 16 ميغابيكسل تتميز بتقنيات مهمة، مثل التركيز التلقائي عبر الليزر والفلاش ليد وتقنية البانوراميك، كما ان لديها القدرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة وضوح عالية الجودة، بعرض 2160p بسرعة 30 اطار في الثانية و 1080p بسرعة 60 اطار في الثانية مع دعم خاصية HDR، اما الكاميرا الأمامية فهي بحجم 8 ميغابيكسل ودقة عرض تسجيل الفيديو تصل الى 1080p بسرعة 30 اطارا في الثانية.


مواصفات الجهاز : HUAWEI P8
________________________________________________________________________

-- الشاشة -------------- --- IPS-LCD, 1440 x 2560  pixels, 5.3 inch

-- المعالج ------------- --- quad-core Cortex-A72 و quad-core Cortex-A53

-- داكرة الرام والتخزين --- Ram 4go و داكرة التخزين 32gb 

-- الكاميرا الخلفية ---- --- 
16mp, face/smile detection,
OIS (3-axis),dual-LED flash

-- الكامرا الامامية --- ---  8MP, 1080p@30fps

-- البطارية --------- --- بحجم 2800 mAh  غير قابلة للإزالة

-- انواع الاتصال --- --- WiFi 802.11, Bluetooth, microUSB v2.0, 4G, NFC,
 GPS 

-- حجم الجهاز ----- --- 159 gm

-- نظام التشغيل ---- ---  
Android OS, v6.0.1 Marshmallow

-- تاريخ الاصدار -- : --- 2016, فبراير

-- السعر ---------- : --- $700 دولار السعر التقريبي
_________________________________________________________________________



قسم :
إسم الكاتب

بقلم : محمد امين

محمد امين من المغرب،صاحب مدونة عالم التكنولوجيا والانترت. خبرة سبع سنوات في مجال صيانة المواقع والانترنت وانظمة الويندوز، محب للتدوين عن كل مايخص عالم الاجهزة الحديثة وجديد التكنولوجيا . اسعى لافادة الناس بما افادني الله في هدا المجال، وتقديم محتوى احترافي للرقي بعالم التدوين العربي. من خلال مودنتي المتواضعة

0 comments :

    سجل اشتراكك معنا وسيصلك جديد المدونه لكن لا تنسى تفعيل اشتراكك .

جميع الحقوق محفوظة © 2016 عالم هاي تك
back to top