تعريف وتحميل برنامج odin لعمل فلاش لهواتف ولوحيات الأندرويد

السلام عليكم ورحمة الله


برنامج ال ' Odin ' أو كما أحب تسميته الآداة السحرية، فهو يعتبر من أشهر البرامج التي تساعد في عمل فلاش لأجهزة الأندرويد، أو تثبيت رومات معدلة لأنظمة الأندرويد. وعمل صيانة لأنظمة الاندرويد.

كما رأينا في المقدمة، يقوم البرنامج أودين ' Odin ' بالسماح لك بتثبيت الرومات المدمجة والمعدلة، والكارنيل والمود ريكوفري لإستعادة النظام، كما يسمح بادخال تعديلات على نظام الأندرويد المثبت على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي لعدة شركات، وكدالك القدرة على تثبيت إصدارات مختلفة من النظام، سواء كانت رسمية أم لا. 

البرنامج يعتبر ضروريا، ولا يمكن الاستغناء عنه من طرف أي شخص يهتم بتطبيق الشروحات الخاصة بتعديل أنطمة الأندرويد المثبتة على أي هاتف أو جهاز لوحي، لقدرته على قرائة الملفات بصيغة tar و tar.md5، مما يساعد على اتمام اي تعديل نريد القيام به. ولإستعمال البرنامج مثلا على أجهزة شركة سامسونغ، يجب ان نقوم بتحميل وتثبيت التعريفات الضرورية للجهاز. مباشرة بعد ربط جهازك بالكمببوتر. كما يجب تفعيل خاصية ال ' Débogage USB ' بالهاتف او الكمبيوتر اللوحي. 

لتفعل الخاصية  Débogage USB يجب تمكين خيارات ال development عبر الدهب الى اعدادات الجهاز ثم نضغط على about device بعدها ننزل الى build number ونضغط عليها 7 مرات حتى تنبثق لنا رسالة تفيد بتفعيل هده الخيارات كما بالصورة :

بعد دالك نعود الى الإعدادت الخاصة بالجهاز وسنجد خيارات ال development نقوم بالدخول لها ونفعل خاصية ال Débogage USB كما بالصورة :


والأن بعد قيامنا بتهيئة جهاز الاندرويد الخاص بنا نقوم بتحميل برنامج الاودين ونثبته على الكمبيوتر لكي نستخدمه في التعديلات التي نريد.

رابط مباشر للبرنامج : Odin


إسم الكاتب

بقلم : محمد امين

محمد امين من المغرب،صاحب مدونة عالم التكنولوجيا والانترت. خبرة سبع سنوات في مجال صيانة المواقع والانترنت وانظمة الويندوز، محب للتدوين عن كل مايخص عالم الاجهزة الحديثة وجديد التكنولوجيا . اسعى لافادة الناس بما افادني الله في هدا المجال، وتقديم محتوى احترافي للرقي بعالم التدوين العربي. من خلال مودنتي المتواضعة

0 comments :

    سجل اشتراكك معنا وسيصلك جديد المدونه لكن لا تنسى تفعيل اشتراكك .

جميع الحقوق محفوظة © 2016 عالم هاي تك
back to top