تعرف على 5 طرق للبحث عن اي شخص عبر الانترنت

السلام عليكم ورحمة الله



اليوم اقدم لكم 5 طرق لايجاد اي شخص تريده عبر الانترنت .

الجميع يعلم أن الكل تقريبا اصبح له حسابات شخصية على النت في مواقع التواصل الاجتماعية، اوعبر تطبيقات الشات التي اصبحت تملئ الاجهزة الدكية، لهدا أصبح من السهل أن تجد أي شخص صديق او من العائلة عبر اسمه الشخصي فقط عبرالانترنت، لكن بعض في الأحيان الإسم الشخصي لوحده لايكون كافيا في البحث، ادا هنا يجب عليك أن تعرف كيفية استخدام جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي لكي تصل لغايتك بطريقة سريعة وسهلة تابعو معي .

أولا استحضر كل شيء تعرفه عن هدا الشخص

لايهم حجم المعلومات التي تعرفها عن الشخص الدي تبحث عنه حتى وان كانت قليلة فبحثك سيبدأ بجوجل لانه أداة قوية جدا، وخصوصا ادا كنت تعرف كيفية استخدامه جيدا. فأدا كنت لاتعرف البريد الألكتروني للشخص الدي تبحث عنه، فستستعمل الكلمات الدلالية مباشرة في البحث عنه، عبر مربع البحث جوجل كمثال فلان من منطقة كدا او فلان معلم في مدرسة كدا كمثال مبسط، المهم اي شيء تعرفه عنه كالمدرسة التي درس فيها مكان الدي يقطن فيه عمله اي شيء .

ثانيا استعمال أداة الفايسبوك Facebook's People Search

بعد تطبيقك للعملية الأولى ولم يظهر لك في بحث جوجل اي نتائج من مواقع التواصل الاجتماعي، فعليك بالدهاب مباشرة اليها والبحث فيها، وهنا ياتي دور موقع الفايسبوك لانه اشهرها ولا أظن أنه يوجد أحد من رواد النت ليس لديه حساب على هده الشبكة العملاقة، بالنسبة لطريقة البحث في الفايسبوك فيجب استعمال الأداة المدكورة فوق Facebook's People Search وهي تعتبر أداة قوية جدا وفعالة في ايجاد الأشخاص عبر الفايسبوك لتوفيرها عدة خيارات للبحث، من ضمنها الأسم العائلي والأسم الشخصي المدينة التي ولد فيها المدينة التي يقطن فيها المدرسة التي درس فيها الخ، فادا كنت تعرف فقط معلومتين من هده المعلومات فستظهر لك صفحة للعديد من الأشخاص المطابقين للمعلومات المدخلة .
قم كدالك بالبحث في صفحات أصدقاء او عائلة الشخص المراد ايجاده ولاتنسى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كجوجل بلس وتويتر.

تالتا البحث عبر الأسماء المستعارة في المدونات والمواقع

ادا كنت تبحث عن شخص من النوع النشط عبر النت، فلربما لن ينفعك كل ماقمت بدكره بالاسطر السابقة وتغير الاستراتيجية الى البحث عن طريق الاسماء المستعارة، ادا كنت تعرف أي اسم كان يستعمله هدا الشخص سابقا، فقم بالبحث عبر المدونات والمواضيع القديمة، لربما يكون تعليقه في احدا هده المواضيع، والإعتماد كدالك على مواقع التواصل الإجتماعي وبحث جوجل وموقع reddit الشهير ويوتوب .

رابعا الطريقة الرائعة البحث عن طريق الصور

من أقوى الطرق التي اصبحت متوفرة عبر النت في ايجاد الأشخاص والمواضيع او اي شيء، طريقة البحث عبر الصور باضافة صورة عوض كتابة بعض الكلمات أو الأسماء، فيتم عمل فحص للصورة لإيجاد أي موضوع دات صلة بها، هناك العديد من المواقع التي أصبحت تعتمد هده الميزة كالموقع الشهير tineye كل ماعليك فعله هو الدخول الى الموقع ادراج صورة من حاسبك الشخصي أو من رابط انترنت والضغط على search ودع الموقع يقوم بعمله .

خامسا البحث عبر التطبيقات للأجهزة الدكية

أصبحت هناك العديد من التطبيقات الشهيرة التي تعتمد على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم لتشغيلها، وبفضل هده الميزة استطاع الكثير من الناس ايجاد أشخاص عن طريق الصدفة بعد استعمالهم لهده التطبيقات كالخاصة بالشات كتطبيق الواتس اب وايمو، أوالتطبيقات الخاصة بالبحث عن طريق الاسم لإيجاد رقم هاتف معين او العكس، لهدا لايجب أن نغفل عن هده الطريقة فهي جد مفيدة في ايجاد الاشخاص .

الى هنا انتهى الموضوع اتمنى ان تستفيدو منه وشكرا للمتابعة
ان كنتاصـــبت فمن الله وحـــــده؛ وان اخطــــــأت فمن نفسي ومن الشيطآن.


إسم الكاتب

بقلم : محمد امين

محمد امين من المغرب،صاحب مدونة عالم التكنولوجيا والانترت. خبرة سبع سنوات في مجال صيانة المواقع والانترنت وانظمة الويندوز، محب للتدوين عن كل مايخص عالم الاجهزة الحديثة وجديد التكنولوجيا . اسعى لافادة الناس بما افادني الله في هدا المجال، وتقديم محتوى احترافي للرقي بعالم التدوين العربي. من خلال مودنتي المتواضعة

0 comments :

    سجل اشتراكك معنا وسيصلك جديد المدونه لكن لا تنسى تفعيل اشتراكك .

جميع الحقوق محفوظة © 2016 عالم هاي تك
back to top