تعرف على خمس تقنيات مهمة ومفيدة لإستعمال هاتفك ال samsung s6 و samsung s6 edge

السلام عليكم ورحمة الله

في هذه التدوينة سنتعرف على بعض الخواص المذهلة لجهاز samsung s6 edge plus و sasmung 6s كاعدادات Motions and gestures التي تسمح لنا بالأستفادة من مستشعر الجهاز للقيام ببعض المهام. كأخذ صورة لشاشة الهاتف عبر حركة اليد او الرد على المكالمات عند وضع الهاتف على الاذن بشكل تلقائي. كما سنتعرف على تقنيات اخرى مهمة ومفيدة لتسهيل استخدام الهاتف.

فمثلا لأخذ صورة لشاشة أي هاتف samsung تكون عبر الضغط على زر الهوم وزر الإطفاء بنفس الوقت فيتم أخذ الصورة. لكن عند تفعيل هذه الخاصية باعدادت Motions and gestures فلن نحتاج الى الضغط على أي شيء فسيتم أخذ صورة لشاشة الهاتف عبر تحريك اليد فقط من أمام الشاشة كما توضح الصورة المتحركة لنا : '' أليس هذا أمرا رائع ''.



ولتفعيل هذه الخاصية نذهب الى اعدادت الجهاز ونضغط على كلمة motions and gestures كما تشير لنا الصورة



بعدها نقوم بتفعيل خاصية plam swipe to capture



2 - الخاصية التانية التي سنتعرف عليها هي direct call الإتصال المباشر بحيث عند وضع الهاتف على الأذن بوضعية الإتصال يتم احداث مكالمة بشكل تلقائي بشرط أن يتم اختيار الرقم المراد الإتصال به. كما توضح لنا الصورة.


لنقوم بتفعيل الخاصية نعود من جديد لإعدادت motion and gestures كما شرحنا في أول التدوينة ونقوم بتفعيل خاصية direct call 



الخاصية التالثة تسمى بـ night clock الساعة الليلية تعتبر تقنية جديدة وخاصة بهاتف samung 6 edge تسمح بعرض ساعة على شاشة الجهاز الجانبية بشكل جميل كما نرى بالصورة. والجميل في هذه التقنية هو عدم استهلاكها للبطارية.



لتفعيل هذه التقنية نذهب الى Settings اعدادت. ثم Edge Screen. بعدها Night Clock.



الخاصية الرابعة download booster الجميل في هذه الخاصية انها تساعد على تحميل ملفات كبيرة من الأنترنت الى الهاتف في وقت قياسي. كما انها تعتمد تستطيع ان تجمع بين انترنت الواي فاي وانترنت الجوال في نفس الوقت.

لتفعيل هذه الخاصية نقوم بالذهاب الى Settings اعدادت. ثم More Connection Settings. ثم Download Booster



الخاصية السادسة  Share Files With Quick Connect مشاركة الملفات عبر تقنية الاتصال السريع. هناك العديد من الطرق تسمح لنا بمشاركة ملفاتنا من هاتفنا الى اي هاتف اخر لكن مع التقنية الخاصة الجديدة لهاتف galaxy s6 التي تسمى Quick Connect فهي تسمح لك بمشاركة ملفاتك مع اي هاتف بمحيطك الخاص .



طريقة استعمال هذه الخاصية 

مرر باصبعك لأسفل نافذة الإخطار الخاص بك.
اضغط على الاتصال السريع.
اختيار الجهاز قريب الذي ترغب في مشاركة الملفات معه.
حدد الملف الذي ترغب في مشاركته.
ننتظر القبول من هاتف الشخص المراد مشاركة الملفات معه.
وبمجرد أن يقبل، يبدأ نقل الملف.

إسم الكاتب

بقلم : محمد امين

محمد امين من المغرب،صاحب مدونة عالم التكنولوجيا والانترت. خبرة سبع سنوات في مجال صيانة المواقع والانترنت وانظمة الويندوز، محب للتدوين عن كل مايخص عالم الاجهزة الحديثة وجديد التكنولوجيا . اسعى لافادة الناس بما افادني الله في هدا المجال، وتقديم محتوى احترافي للرقي بعالم التدوين العربي. من خلال مودنتي المتواضعة

0 comments :

    سجل اشتراكك معنا وسيصلك جديد المدونه لكن لا تنسى تفعيل اشتراكك .

جميع الحقوق محفوظة © 2016 عالم هاي تك
back to top