تعرف على تقنية ال IPS الخاصة لشاشات العرض LCD

السلام عليكم ورحمة الله 




اليوم ساقوم بشرح تقنية ال IPS الخاصة بشاشات اللمس للهواتف الذكية وشاشات ال LCD 

هذه الخاصية تعتبر من اهم الاشياء المتعلقة بشاشات اللمس الخاصة بالهواتف الذكية انتم تتسائلون لماذا ؟ 

الاجابة لانها تحتوي على ميزة اثنين من الترانزستورات لكل بكسل حيث تستخدم شاشات LCD-TFT واحدة فقط .


لكن السؤال فيماذا تفيد هذه الميزة ؟


هذه الميزة تعطي للشاشة القدرة على الاستجابة لحركة اللمس بطريقة سريعة وسلسة وتقدم زواية عرض واسعة، وهذا يتطلب خلفية اكثر قوة، والتي توفر الوان اكثر دقة لتقديم عرض مشاهدة بجودة عالية، وسرعة كبيرة في الاستجابة، فبدونها سيتعرض الهاتف لبطئ شديد عند استخدام شاشة اللمس وبعض الاحيان عدم الاستجابة عند تحريك اصبعنا عليها، والعديد منا سيظن ان المشكل يكون فقط من المعالج او حجم الرام او ذاكرة الهاتف التخزينية،اذا كانت صغيرة الحجم، وهذا مايحدث في اكثر الاحوال، كما ان هذه الخاصية لي IPS-LCD  تستهلك اكبر قدر من البطارية ويعتبر هذا عيبها الوحيد، لكن في المقابل فهي تعطي جودة كبيرة في الاستخدام، فمن منا سيقبل بمشاكل التهنيج في شاشات اللمس والجودة السيئة، فقط لحفظ عمر البطارية .


الى هنا انتهى الشرح القاكم في موضوع اخر باذن الله لاتنسوني من تعليقاتكم ولو بكلمة شكر فهي تحي المواضيع وتعطيها قيمة وشكرا لكم .

إسم الكاتب

بقلم : محمد امين

محمد امين من المغرب،صاحب مدونة عالم التكنولوجيا والانترت. خبرة سبع سنوات في مجال صيانة المواقع والانترنت وانظمة الويندوز، محب للتدوين عن كل مايخص عالم الاجهزة الحديثة وجديد التكنولوجيا . اسعى لافادة الناس بما افادني الله في هدا المجال، وتقديم محتوى احترافي للرقي بعالم التدوين العربي. من خلال مودنتي المتواضعة

0 comments :

    سجل اشتراكك معنا وسيصلك جديد المدونه لكن لا تنسى تفعيل اشتراكك .

جميع الحقوق محفوظة © 2016 عالم هاي تك
back to top